عرض مشاركة واحدة
قديم 09-30-2013, 11:13 AM   #9
إداري
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 1,222
افتراضي رد: قصص واقعية تحكي فوائد الدعاء وعظيم أثره

قصة ال 24 ألفا ً :
أخبرت امرأة بهذه القصة قائلة :استدان زوجي من شخص( 24 ألف ريال ) ومرت سنوات لم يستطيع معها زوجي جمع المال والدين مثقل كاهله ، حتى أصبح دائم الهمّ والحزن فضاقت بي الدنيا لحال زوجي ، وفي أحدى ليالي رمضان قمت وصليت ودعوت الله تعالى بإلحاح_وأنا أبكي بشدة_أن يقضي الله تعالى دين زوجي ، وفي الغد وقبيل الإفطار سمعت زوجي يتحدث في الهاتف بصوت مرتفع فحسبت الأمر سوءا ً وذهبت مسرعه إليه لكنه انتهى من حديثه فسألته ما الأمر ؟ فقال : وهو عاجز عن الكلام ويبكي بكاءً شديدا ً ودموع الفرح باديه عليه - : إن المتصل صاحب الدين يخبرني أنه وهب المال لي ،أما أنا فتلعثمت ولم أدري ما أقول فكأن جبلا ًانزاح عن رأسي ولهج لساني بذكر الله تعالى على ما أنعم علينا .وشكرت صاحب الدين .

*** 11عاما ً لم تحمل :
بعد أربعة أبناء لم تحمل تلك المرأة فذهبت للأطباء فأبعدوا الأمل في رجوع الحمل لها ، وأخبروها أن فحوصاتها أثبتت ذلك وطالت المدة وبدأ الزوج بالأستغفار قائما ً وقاعدا ً وأكثر الدعاء لهم ، وفي يوم أحست تلك المرأة بعد 11 عاما ً بألم في بطنها فذهبت للطبيبة فأمرتها بالكشف للتأكد من الحمل أو عدمه ، وجزمت المرأة أنه لا يمكن أن تحمل إلا بتوفيق الله تعالى _ ولما كشفت جاءتها البشرى بأنها حامل فحمدت الله تعالى على فضله .

*** وظيفة كما تريد :
أخبرني رجل عمّن حكى له القصة : أن رجلا ً عُين في وظيفة في أحد المدن وكان يريد أن يُوظف في مدينة البكيرية فلم يستطع حتى بالواسطة ، فقام من الليل يدعوا ويقول : اللهم اجعلني أنتقل للعمل في البكيرية ، ولم يذهب أسبوع إلا وينقل لها .

*** عصمها الله تعالى من الغيبة :
حُدثّت عن امرأة كانت تكثر من الغيبة مما أثر ذلك عليها ، ولخوفها حاسبت نفسها مرارا ً وحاولت التخلص منها فلم تستطيع ، فعزمت على دعاء الله تعالى وبينما هي تطوف في البيت الحرام أحست بعظم ذنبها وكبيرة فعلها فقالت بصوت ملؤه الخشية والخضوع وبمزيج من البكاء والدموع : يارب إن كنت تعلم أن لساني سيهلكني فأسألك
أن تكفينيه وأسألك أن تجعله لا ينطق إلا بذكرك وأستجاب الله تعالى لها فكانت بعيدةً عن الغيبة مكثرة لذكر
الله تعالى .

منقول
محب الدعوة غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس